... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
هل ستضاف بغداد لعجائب الدنيا السبعة ؟!

وسام التميمي

تاريخ النشر       25/07/2007 06:00 AM


إذا تم اختيار مدينة البتراء التاريخية في المملكة الأردنية ضمن عجائب الدنيا السبعة الجديدة وهذا ماتستحقه فعلا..فهل ستضاف مدينة بغداد لهذه العجائب.. لتصبح ثامن أعجوبة من عجائب الدنيا.. أو ليس مايجري فيها يدعو الى الإعجاب حقا ، ويفوق التصور؟؟!! نعم انها تشهد العجائب والغرائب من عمليات القتل المجاني والتفجيرات والمفخخات بكل انواعها وبشكل غير مسبوق؟

انها الغرائب بعينها في أساليب قتل الانسان التي تنوعت بين الشنق والحرق وقطع الرؤوس والأطراف وثقب الأعين وتلغيم الجثث وتقطيع أشلاء جسم الانسان، فضلا عما يحصل من عمليات الخطف الجماعي والفردي للأشخاص والموظفين وهم في دوائرهم الحكومية، والإعدام الجماعي للمخطوفين وقتل الحلاقين وأصحاب أفران الصمون ومحلات السيدي والمشروبات الكحولية والوطنية والقومية والفرق الشعبية ومطربي الأبوذية ومقلدي احمد عدوية وممثلي المسلسلات العراقية والبدوية ومقدمي البرامج الشعرية والغنائية ومراسلي القنوات الفضائية من الكوادر الصحفية والإعلامية/ سنية كانت أم الشيعية أم مسيحية كانت أم مندائية.

إلا تستحق بغداد ان تكون من العجائب بوصفها المدينة الأخطر في العالم والأكثر فتكا في عمل الصحفيين بحسب آخر تقرير دولي للمعهد الدولي لسلامة الإعلاميين،

نعم يجب اختيار مدينة بغداد كأغرب مدينة في العالم تشتهر بكثرة العوارض الكونكريتية، والانطفاءات الكهربائية والمائية وشحة المشتقات النفطية وكثرة الميليشيات الحزبية والطائفية، وأكثر المدن في العالم قتلا على الهوية، والتهجير الطائفي وانتهاك حقوق الانسان والحيوان.... وبعد كل هذا ألا تستحق بغداد ان تكون ضمن عجائب الدنيا السبعة.؟ انه مجرد سؤال؟


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  وسام التميمي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni