... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  مقالات و حوارات

   
بشراك أيها الشهيد ...... يارحيم المالكي

ماجد الكعبي

تاريخ النشر       26/07/2007 06:00 AM


برسالتك الشعرية ونزيف دمك وروحك وشهادتك واستشهادك استطعت أن تصنع من كل قطرة دم فصلا جديدا في تاريخ الخلود ... وان تبعث ربيع الحياة في خريف الشعر الخاوي الكئيب. يارحيم الخير ويامالك قلوب الأحرار والإشراف والطيبين منا , إن سحابة شعرك حيثما أمطرت لن تبتلعها شقوق النفاق والكفر والانفجار والانفجاريون , وستخصب النفوس وستنبت كل قطرة منها شاعرا شهيدا وعراقيا شريفا وإنسانا علما . رحيم.. ما عسى أن يكتب لك قلمي أو يخط من حديث عن شاعر شهد الغيب الآن وتعالت روحه متسامية على عالم الماء والتراب, وما عسى حرف المداد أن يناجي من عليائك الذي خطته أشلائك المتناثرة ودمك النازف من قلبك الحر الكبير .

ياشهيد الشعر والقلم واللسان والعراقية .. ياكلمة الوفاء ولوحة الفن العبقري , التي صورة مشهد الوحدة والتآخي والحب والانسانية والشجاعة والتضحية بالدم المقدس من اجل

( العراق واهله ) يازميل الفداء ينحت تمثال الخلود في وجدان التاريخ والشعراء .. يانفحة الحب البغدادي ,ويا وشهقة الجنوب التي يفنيها الشوق في ذات الحق الكبير . أيها الشهيد المبتسم نذكرك ولست غائبا عن ذاكرة الشعر والشعراء والأحرار والإنسان لم ولن تنسى يارحيم , أيها الشاعر الرائد في طريق التضحية والفداء سنبقى نذكرك ونذكر مواقفك البطولية في ساحات بغداد والغربية والوسط والجنوب فأنت مدرسة الشعر الشهيد وانك لترى من حولك اليوم وغدا آلاف الشعراء الشهداء قد شدهم الشوق إليك وسيرحلون ويتحلقون حولك , تجتمعون في رياض الخلد عند مليك مقتدر .. يحدثونك عن عراق ملؤه الأسى والتوجع والجراح وينقلون إليك ملاحم الشعراء من بعدك وسوف يقرءون عليك رسالة الوفاء من إخوانك وزملائك وهم يحملون بنادق الكلمات والشعر والقصائد في خنادق الحق .. يدافعون عن الإنسان والإنسانية وشرفها والعراق .. عن مبادئك التي جاهدت ونثرت وشعرت وقتلت واستشهدت من اجلها وفي سبيلها ,, فلتقر عينك وسيتحقق حلمك الكبير رغم ضراوة الصراع ومرارة الأيام وشدة المعاناة وقساوة معركة الانفجارات وتحجر قلوب منفذيها ,, سيصبح المسار الذي رسمته وقتلت من اجله أسطورة , والدرب الذي سلكته أنشودة تتغنى به الأجيال والشعراء وتتزاحم على جنباته الإبطال , وكما تعلم يارحيم لن يعيق الأحرار والرجال الحجر إن القي في طريقهم , وان منهم من نحت الطريق عبر سلاسل الجبال وسار حافيا على أسنة الرماح , وغدا الموت يجفل من ذكر أسمائهم , والمنايا ترتعد بين أيديهم , لبسوا القلوب على الشعر وتدرعوا بعزيمة المفردات وسيسيرون حيث أنت يارحيم !! وان امة أنجبتكم لن تموت , وان مصباحا أوقدت ذبا لته بدمك لن يطفأ أبدا . إن دربنا طويل يا رحيم , ولا كننا نبصر العدو والهدف بوضوح , ونهزأ بالذئاب التي تفترس الرواد والأدباء والشعراء والعلماء والأبرياء , ونحتقر الكلاب وهي تنبح قافلة الاحرار , ونستصغر شان الثعالب وهي تنتهز أكل الأشلاء الممزقة .

يارحيم المالكي ويا فصال الكعود ويا عزيز الياسري ويا نجاح سامي وياصباح سامي ويا ضيف ساجت ويا فليح ويا نزار وياحسن وياعثمان وياسعد ويا عمر ويا أيها الشهداء الفاتحون لدرب الشهادة لقد ظن الإرهاب وملته ومذهبه أن قتلكم سيرهبنا وماد روا أن شهادتكم منعطفا جديدا في تاريخ العراق .

وأخيرا

لقد عرفتم ياشهدائنا دوركم المرسوم لكم من قبل ضميركم حيث كنتم وما زلتم طلائع في مسيرة الإنسانية التي اختطت طريقها بالكلمة الهادئة النيرة وبالدم الحر المقدس , لقد كنتم البركان الذي فجر الأرض تحت أقدام الزنادقة والكفرة والطغاة فافقدهم الصواب وهم لا يحسنون غير صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة .. وغير أسلوب الموت والقتل المتعمد .

نم يارحيم المالكي قرير العين تحرسك العناية الإلهية ولتطمئن روحك أن لك أخوة على الدرب سائرون وان طال ليل السرى . فسلام على رحيم المالكي و فصال الكعود وعزيز الياسري وغيرهم من الشهداء وحسن اولائك رفيقا

حكم المنية في البرية جار .......... ما هذه الدنيا بدار قرار

Majid_alkabi@yahoo.com


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  ماجد الكعبي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni