... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
مرة أخرى لا يحق للأمريكان

د. صاحب الحكيم

تاريخ النشر       09/08/2007 06:00 AM


سبق لنا ان اصدرنا بيانات عدة عن الانتهاكات التي يرتكبها الأمريكان و كذلك التكفيريون و البعثيون و مرتزقة نظام صدام المجرم ضد ابناء و بنات الشعب العراقي و منها على سبيل المثال لا الحصر البيان المعنون ( لا يحق للأمريكان ان يفعلوا هذا ) بتاريخ 8/تشرين الثاني/2003 و الإصدار المعنون ( اليونسكو و سامراء و منظمات أخرى) بتاريخ 26/ شباط/ 2006 الذي استنكرنا فيه مواقف الأمريكان من خلخلة قبة العسكريين باتخاذ المدينة المقدسة منطقة للرماية ( و كان ذلك قبل تفجير المرقدين المقدسين) ، و غير ذلك.

و اليوم لا يزال الأمريكان، و عملاء المجرم صدام المشنوق ، الذين فقدوا منافعهم و مناصبهم ، و البلهاء المخدوعين بالفتاوى الوهابية المدفوعة الثمن ، و الذين يقومون بذبح حتى الذين ينطقون بالشهادتين .. اقول انهم لا يزالون ينتهكون حقوق الإنسان في العراق الذي تعرض و لا يزال الى مختلف الإنتهاكات الخطيرة ، مثل تفجير الأسواق و أماكن العبادة و قتل الأطفال و النساء و الرجال و تشويههم و تعذيبهم بقسوة ووحشية....

فالأمريكان يقومون بقصف المدن الآهلة بالسكان و يقتلون النساء و الأطفال و الشيوخ و يقومون باعتقال من يشاؤون ، انتهاكا لمعاهدة جنيف التي تنص على ان القوات المحتلة (اية قوات) لبلد، اي (بلد) ان تقوم :

* بالحفاظ على الأمن للمواطنين * تزويد السكان بالغذاء و الماء

* توفير الرعاية الصحية * الحفاظ على حياة المدنيين

ان ما تقوم به القوات الأمريكية من قصف عشرات البيوت في مدينة الصدر ( الثورة سابقا) و الديوانية و غيرها من المدن و اعتقال من تشاء و إطلاق سراحهم بعد مدة او الإحتفاظ بهم لأوقات طويلة و تعذيبهم يتماشى ذلك بما يقوم به المجرمون من اتباع القاعدة ( التي اسستها السي آي أيه) و اتباع النظام المقبور من مرتزقة المخابرات والامن الصدامي المجرم الذين كانوا يعذبون المعتقلين و المعتقلات في زنزانات حزب البعث الفاشي المجرم.

ما هو تفسير سكوت أوساط المرجعية ، والحكومة العراقية عن الإنتهاكات التي ترتكبها القوات الأمريكية و عدم استنكارها، في الوقت الذي تدين فيه ( و نحن ندين) التفجيرات المجرمة التي يقوم بها عملاء النظام الصدامي المجرم و منتسبو حزب البعث الفاشي ؟

يجب إيقاف جميع الإنتهاكات ، من قبل كل الأطراف ( الأمريكية و البعثية و التكفيرية و الإقليمية و العربية ) التي ترتكب ضد العراقيين في كل مكان بالعراق حيث تشكل إنتهاكات خطيرة جدا لحقوق الإنسان في العراق ، و تزهق فيها آلاف الأرواح و تحيل الأبرياء الى معوقين و محرومين و تيتم الأطفال.

27/7/ 2007 http://www.alhakim.co.uk/

لندن
مقررحقوق الانسان
سفير السلام العالمي


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  د. صاحب الحكيم


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni