... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  قصة قصيرة

   
ديجافو

ميسلون هادي

تاريخ النشر       21/11/2012 06:00 AM


تعيش أصابع الكوافيرة في رأسها منذ ساعة ونصف، وبعد أن صبغت شعرها بألوان فاتحة تتدرج من الأشقر الغامق إلى الأشقر الفاتح، استلمتها الماكيرة ووضعت على جفونها ظلالاً خضراء وخطوطاً سوداء، ثم سحبت عيونها إلى النجوم البعيدة. تحولت في ساعة ونصف الساعة من شكل إلى آخر.. وجهها المعتوه أصبح في منتهى النباهة.. ولم يره في المرآة سوى ثلاثة مجانين فقط هم الماكيير والكوافير ومساعد المخرج... ساعة ونصف الساعة أمام المرآة التي تحيط بها مصابيح وهاجة تشبه الثريات، فتاة من برج الجوزاء، تمثل دور أجمل الملكات من أجل رغيف خبز ومعه قليل من اللحمة المتبّلة بالليمون واللبن الرائب والبقدونس زائداً خمسة أقداح عصير مشمش وثلاث برتقالات لعبد الله وعبد العزيز وعبد السلام.

لا معلومات لديها عن الدور الذي ستقوم به، فهي ليست ذات وجه معين في باقي الأيام، ولا يعرفها سوى صانع نجوم الكومبارس الذي يملك الأمل باليوم الحاضر بوصفه خيراً من ألف يوم. أما الأوردر لدور الملكة فهو من أجل الغد الذي يعني الحياة بأكملها.. وبالتالي فهي سترتدي الخواتم والأسورة ليصبح لها وجه أبيض وفم أحمر.. وخيط من الضوء بعد العدم، يأتي بعده يوم خير من ألف يوم، يرقص فيه الثلاثة عبد الله وعبد العزيز وعبد السلام من أجل رغيف الشاورمة.. بعد رنين الهاتف الذي يحمل صوت عبد الجليل:

- ألو تعالي..

- ألو سأجي.

- ...................

- ألو هل أجيء؟

- ألو تعالي.. تعاااااااااالي.

منذ اليوم ستكون شقراء فاتنة.. ملكة لدقائق فقط.. كما لو أنها ستعيش هذا اليوم فقط ومن بعده لا يوم آخر على الإطلاق.. ومن قبله كل يوم خافت وغير ذي قيمة. حالة لا تشبه أخرى.. إنه يوم واحد.. هذا أكيد، وبعد هذا اليوم الواحد تصبح الملكة وراءها.. والرغيف أمامها.. جالسة فوق السحاب تخاف أن تشرب الشاي أو حتى أن تتحرك أو تقول:

- شكراً

- عفواً

- أهلاً

- تواً

- غداً

- بعد غد

- البارحة

ولكن ليست كل الأجوبة على هذه الشاكلة المختصرة، لأن عبد الجليل، مساعد المخرج، سألها بعد أن أصبحت تشبه الملكة وقال:

- هل أنت من برج العقرب؟

ثم أعاد السؤال بشكل أصعب وقال:

- أنا من برج الميزان، فهل أنت من برج العقرب؟

بدا السؤال قد قيل في حياة سابقة .. إنه موجود وقريب من نفسها.. ولكن أين؟ لا تعرف.. لا يمكن أن يكون على أريكة البيت الكالحة.. ولا على كرسي المرحاض المكسور.. ولا فوق السرير المعدني.. مستحيل. كل هذه الأشياء تحركت في لحظة واحدة ولم تبق سوى الملكة التي جلست ساعة ونصف أمام مرآة الزينة... خائفة.. غرقانة عيونها بالكحل الأسود ويداها بالأساور الذهبية وأصابعها بالخواتم البراقة.. الكلام تسمعه ولا تجيب. السلام تسمعه ولا ترد. ولكن عندما سألها عبد الجليل:

- هل أنت من برج العقرب؟

شعرت بأنها عاشت هذه اللحظة من قبل، إنها جلست على هذا الكرسي الوثير وسمعت هذا السؤال من خلف ضباب ضائع.. وخواتم كثيرة العدد.. ووجه مرسوم لدور ملكة.. أقسمتْ بينها وبين نفسها أنها سمعت السؤال من قبل وأجابت عليه، لا تدري في أي زمان.. الزمان ذاب في تلك اللحظة... وانفتحت الباب عن رجل يلقنها الكلمات.. عشرون كلمة فقط تقولها الملكة في نصف دقيقة. بعد يوم كامل من الصبغ الأشقر والدبابيس الذهبية والمشط الأبيض الذي يرفع شعرها الطويل الى الغيوم ويطش عليه الياقوت واللؤلؤ. ساعة الحائط حطت عليها ملكة النحل بعد أن جاءت عبلة المخبلة من الباب المفتوح.. قال عبد الجليل ضاحكاً بأنه لن يسمح لها، وهي الشهيرة إلى هذا الحد، بالدخول هكذا من دون أن يقدم لها لوح الشكولاتة، ولكن عبلة رفضت الشوكولاتة، وقالت: بلغني أن التصوير قد تأجل.. أعيدوا وجهي كما كان وشعري كما كان، فأنا أكره المكياج وأموت من الفرشاة. هذه أول وآخر مرة اسمح فيها بتسريح شعري...

الرجل الذي يلقنني الكلمات مات من الضحك ثم قال عشر كلمات في ربع دقيقة...

- تعرفين أني من برج الميزان، فهل أنت من برج العقرب؟

انتظار آخر.. صمت آخر.. زمن بعد آخر.. صرخ بعده عبد الجليل للمرة الثالثة:

- لماذا لا تردين؟

- ...........................

- قولي من بعدي عشرين كلمة فقط: ما شأنك وبرجي أيها الرجل؟ ومالذي جاء بك إلى هنا حيث تعيش الملكات فقط؟ إن هذه المنطقة عذراء لم يصلها إنسي ولا جني من قبلك قط، فكيف ولماذا أتيت؟

- .............................

بدا وجه عبد الجليل مخيفاً وهو يعيد سؤاله للمرة الثالثة:

- تعرفين أني من برج الميزان، فهل أنت من برج العقرب؟

- ..............................

ماذا أفعل .. وما أصعب دور الملكة.. أنا أعرف أنها عشرون كلمة فقط، ولكني قد أجبت عن هذا السؤال من قبل، وقلت له إنني من برج الجوزاء.


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  ميسلون هادي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni