... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  أخبار و متابعات

   
شيخ الازهر يلتقي لفيفا من رجال الدين العراقيين

زيد الطائي

تاريخ النشر       28/08/2007 06:00 AM


في مشيخة الازهر التقى فضيلة الامام الاكبر احمد طنطاوي شيخ الازهر وفدا من علماء العراق ضم كل الطوائف العراقية باختلاف انتمائاتهم وعكس اللقاء مدى تلون ابناء الشعب العراقي وتوحده حول راية العراق وضم الوفد كل من العلماء :

الشيخ فاتح كاشف الغطاء ,والدكتور احمد الكبيسي والكانون اندروايت ,واية الله السيد عمار ابو رغيف ,والدكتور عبد اللطيف الحميد ,ومستر هويت ,و الدكتورة سلامة الخفاجي ,و الاستاذ حسين مصطفى الجبوري ,وماك روبرت ان امركان ....

وقد اكد شيخ الازهر السيد احمد طنطاوي من جانبه ان الازهرومجمع البحوث الاسلامية اصدر لحد الان ستة عشر بيانا دعا فيها الى راب الصدع الحاصل بالعراق وايد كل خطوات الوحدة الوطنية العراقية وجهود المصالحة الوطنية وشدد على دعوات الحوار بين جميع الاطراف العراقية كما بين ان الاختلاف في العقائد لايمنع من التعايش.

وان الاكراه لاياتي بمؤمنين صادقين وعبر عن المه لما يجري بالعراق وانه يؤمن بالاخوة الانسانية ونفى ان يكون هنالك اي خلاف في المذاهب داعيا الى ضرورة استمرار الحوار بين كل الاطراف .

وفي نهاية الجلسة اكد المجتمعون على ان الهجمات الارهابية التي تحصل بالعراق تعتبر هجوما على الامة الانسانية بصورة عامة واتفق الجميع على التكاتف من اجل الوصول الى حلول ناجعة للازمات.

زيد الطائي

مراسل شبكة الاعلام العراقي

مكتب القاهرة


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  زيد الطائي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni