... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
على كرة سلة العراق السلام

ابراهيم الوائلي

تاريخ النشر       06/09/2007 06:00 AM


أنفقت أربعون سنه رياضية وألان بلغت الستين ولا زلت أرفدها بالمعين الخبروي والزمني وأعطيت المال الحلال والجهد والعرق لهذه المعشوقه الذي همت بها منذ الصغر وانطلاقا من هذا فقد بادرت والخيرون في بناء كرة سلة في مدينتي الصغيرة قلعة سكر وهي ناحية تابعة لمحافظة ذي قار تعداد نفوسها مأة ألف نسمه ولدينا خمسين سلويا من أعمار مختلفة وعلى هذا تكون نسبة المدينة السلويه واحد على ألفين 1/ 2000 وهي نسبة عاليه أذا ما قارنا مع بغداد والحله .

دخلنا بطولة الدرجة الأولى منذ عام 1997 ولا زلنا كذلك وكان هدفنا إسعاد شباب المدينة لهذه اللعبة وخدمة العراق العزيز كانت الرياضه سابقا لها طعم ومذاق كالشهد ولا يعشش في زواياها التزوير والمحاباة والاحتضان الغير نزيه وللمباراة والبطولات نفس تنافسي شريف مذاقه العسل يرنو الجميع لتحقيق الظفر والانتصار .

مما يؤسف له اليوم امتطى التزوير صهوة جواد السوح الرياضية وبلغت المحاباة حدا لايطاق وضربت المحسوبية لبعض الأندية والفرق أسوء حالاتها وأعطي الآخرون الظهور مع العلم أن كافة الأندية هي الركائز للبنية الرياضية وعند مغادرتها تبقى الاتحادات هياكل خاوية .

عملت تربويا ورياضيا وشبابيا ونفذت من كل زوايا الرياضة ( هذا ماشهد به لي القاصي والداني ) وكنت سعيدا بالخسارة والربح لأنهما عاملان يحثان الخطى نحو بلوغ المنى .

بذلت الجهد وانحنت قامتي على هؤلاء الفتية الذي زادهم الله هدى .

وألان إليكم أصل الموضوع .

دخلنا في تنافس شريف ضمن تجمع أندية الدرجة الأولى لكرة السلة في واسط واعتبارا من 25/ 8 أوقعت القرعة نادينا مع أندية ( الكوت الرميثة نفط الجنوب ) اتضح لنا للوهلة الأولى أن نادي نفط الجنوب أشرك لاعبين غير راشدين وابلغنا اللجنة الفنية بذلك وتم تشخيص اللاعبين ( مبين وزيد ) وعند بدء البطولة تغلب نادي نفط الجنوب على الرميثة بعد ذلك جاء دور أهل الدار الكوت وتغلب نفط الجنوب على الكوت إلا أن أهل الدار رفعوا عصاهم الغليظة بوجه النادي المذكور وقدموا اعتراضا كسبوا من خلاله الفوز لصالحهم واعتبر نفط الجنوب خاسرا وعلى هذا يجب أن يغادر نادي نفط الجنوب لارتكابه خطأين مع الرميثة والكوت وبهذا يكون نادي قلعة سكر ثاني المجموعة مع نادي الكوت وهذا منطق الحق والقانون الا ان الذي حدث إجراء مباراة نادي قلعة سكر مع نفط الجنوب وإخراج اللاعبين المذكورين وعدم أشراكهما ويظهر من ذلك إن طبخة جاهزة قد أعدت لإعادة الروح لنادي نفط الجنوب بل ان حديثا تداولته الا لسن إن تعهدا من الاتحاد المركزي يوكد اجراء مباراة بين الثاني من المجموعة الأولى والثاني من المجموعة الثانية لغرض تصعيد نادي نفط الجنوب !! يالها من رياضة !!!!!! . ؟؟

إننا نضع هذا أمام الاتحاد لغرض العثور على المصداقية وحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها .. اننا في نادي قلعة سكر نود أن يسود القانون والنظام بذات الوقت ننبذ الفساد والمحسوبية ونقول كفانا تزوير ومحاباة واحتضان وللأسف قد استحصلت جوازات مزورة وعدلت مواليد في دفاتر النفوس وتم التلاعب بالأعمار ونذكر للأسف ....

( ابو الحسن / حسون صبيح ) والقائمة تثرى إننا نواجه هذا التزوير والتدليس في كافة الفئات العمرية وان أنديتنا تخرج من البطولات صفر اليدين وينعم المزورون بالفوز والمال مع العلم ان الأندية تبذل المال والعرق والجهد لغرض بناء قاعدة سلوية عريضة وعريقة وشريفة تعتمد النزاهة في جميع جوانبها والحرص كل الحرص و الابتعاد عن التخليس والتدليس والتزوير والتلاعب الا مشروع .

أما الآخرون تمتد أيديهم إلى سرقة أتعابنا والاستحواذ على رياضينا وإغرائهم بالمال السحت اننا بعد الذي حصل والذي تكرر عدة مرات نقول بقوة ومن دون وجل وخوف من احد مهما كان مقامة الرياضي والإداري إننا نجد أنفسنا مضطرين وملزمين بتحري جوازات السفر ودفاتر النفوس لكشف الألاعيب التي اعتمدها غيرنا وارى أن من حقنا مقاضاتهم وأقامت الدعوات المشروعة ضدهم وذلك من اجل ان نضع حدا لهذه الأساليب الخطيرة والملتوية وان في استمرارها والسكوت عنها يعد نخرا وتهرءا لجسد الرياضة الطاهر وعندها لايفيد الندم .

أملي كبير باتحادنا المركزي ان يرفع مطرقة العدالة لغرض تحقيق النتائج الباهرة لمنتخابتنا ولسلة العراق .. لا ان نبقى في اخر القائمة اقليميا وعربيا وخيرا فعل اتحاد كرة القدم في اعتماد المصداقية العمرية وأقول للذين يقفون في صدارة القوم ان يتركوا الموافقات الشفوية والتوصيات الشخصية لاحتضان بعض الأندية وترك الأخرى وسيأتي اليوم الذي يتركون فيه الموقع طوعا او كراها عندها تلوكهم الالسن بقسوة كقسوة شمس شهر تموز اعملوا خيرا حتى يعم الحق ويسود العدل والقانون خاصة واننا نمارس الديمقراطية تحت افياء وطننا العراق .


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  ابراهيم الوائلي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni