... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
التاريخ يتكلم الحلقة 117 لمصلحة من تقسيم العراق

د. كاترين ميخائيل

تاريخ النشر       07/10/2007 06:00 AM


نزلت علي فاجعة عندما قرأت خبر تقسيم العراق الى ثلاثة ولايات . كنت اسمع هذا الحديث منذ فترة لكن اكذبه واعتقد انه للدعاية فقط . الان طفح الكيل بالكونكرس الامريكي مع الحكومة العراقية الطائفية لكن معالجة وضع وضع العراق بهذا الشكل البائس سيزيد الصراع صراعا .

لدي الاسئلة التالية للكونكرس الامريكي اولا , ثانيا لكل من يدعم سياسة التقسيم غير الشرعية

1- الدستور العراقي رغم علاته جاء نتيجة انتخابات وبتحدي صارخ من ابناء الشعب العراقي , فيه فقرة تشير الى هذا الموضوع . جمهورية العراق دولة مستقلة ذات سيادة، نظام الحكم فيها جمهوري نيابي (برلماني) ديمقراطي اتحادي. ؟؟؟؟ هذه اول فقرة في الدستور توضح الاقرار بالنظام الفيدرالي ( الاتحادي ) .

2- بغداد المدينة التي تمثل كل مكونات الشعب العراقي كيف نقسمها هل بوضع جدران حديدية لعزل الناس عن بعضها البعض , وكيف ؟؟

3- الملايين من العوائل العراقية خليط من السنة والشيعة والعرب والاكراد هل نطلقهم ونبعثر اولادهم ؟

4- اذا كانت حكومة المالكي مغرقة بطائفيتها وسرقاتها لاموال الشعب العراقي فهل نهدي للشعب العراقي دماءا اكثر لنقضي على الشعب العراقي ؟؟؟

5- ما ذنب اولاد مدن الجنوب وعلى راسهم مدينة البصرة العريقة بتاريخها النضالي وبهذا التقسيم سوف نضعهم في احضان حكومة احمد نجادي المتخلفة كي تتحول هذه المدن الى مقاطعة ايرانية ؟؟؟

6- اين سيكون مصير الكلدواشور سريان الارمن والتركمان والمندائيين الذين يتوزعون على كل ارض العراق من شماله الى جنوبه ؟؟؟

7- كيف نوزع ثروات العراق هل نعطي النفط الجنوبي الى الأحزاب المسيطرة كي يسرقو اكثر ويزيدو من ثرائهم ؟؟؟

8- تصريح وزير الخارجية العراقي ذكر بخصوص تقسيم العراق وفق فيدراليات وكل الذي يهمه هو فيدرالية كردستان وانا معها تماما واعطى حقها الدستور العراقي وفق موازين معينة وتوزيع الثروات ؟؟؟

9- الان تريد الاحزاب الطائفية في الجنوب ان تخطو نفس خطوة الشعب الكردي لكن هل الظروف مهيئة لاهل الجنوب لاعلان فيدرالية الجنوب ام هناك ضغط ايراني لاعلان فدرالية الجنوب بذلك يكون لايران الصلاحيات الاكثر لتهريب النفط العراقي والتدخل في حياة الحكومة العراقية اكثر؟؟؟؟؟

10- لماذا لايكون للشعب العراقي المذبوح راي بهذا الخصوص وهي قضية مصيرية وليست لعبة سياسية قصيرة المدى ؟؟؟؟

11- لماذا لانفكر باسقاط الحكومة الطائفية الغارقة بالفساد المالي والاداري ونأتي بحكومة ذو كفاءات ونرجع الكادر العراقي الذي تشرد في بقاع العالم نتيجة التطرف الطائفي ؟؟؟؟

12- الم يكن من الافضل من رئيس الوزراء الحالي ان يعلن استقالة وزارته ويذهب ويرتاح في بيته ويترك للشعب العراقي ان يأتي بحكومة بعيدة عن الطائفية والمحاصصة ؟؟

13- اذا كان البرلمان العراقي فاشل في ادارة الدولة فما الضرر بمجيئ حكومة انقاذ وطني تضبط الجيش اولا والمجيئ بوزراء ذو خبرة في المجالات التالية _ وزارة الداخلية الدفاع _الخارجية _ الاعمار والبناء _ النفط _ التجارة _ الصحة, البلديات وتجهيز هذه الوزارات بكادر من المستشارين بعيداً عن الطائفية والمذهبية والمحاصصة ؟؟؟

14- حل البرلمان العراقي اصبح ضرورة ملحة لان اكثر من 90% من اعضاء البرلمان ليسو سوى جنود شطرنج لدى احزابهم التي فشلت عن ادارة الدولة ؟؟؟؟

15-لماذا لا يتم تشجيع مفوضية النزاهة والرقابة المالية والتعاون مع منظمة الشفافية العالمية والانتربول لعمل مسح كبير لمكافحة الفساد المالي والاداري من شمال العراق الى جنوبه وفتح الفايلات القديمة مهما كانت صغيرة وكبيرة وتعرية الحكام العراقيين ابتداءا من رؤساء الجمهورية ورساء الوزارات وانتهاءا بالموظفين الصغار . ومعهم رؤساء الاحزاب السياسية وهم شيوخ الفساد المالي والاداري ؟؟؟

16- هل تقبل الامم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسهم البرلمان الاوروبي ان يبقى مكتوف الايدي مع هذا التدخل الصارخ وهذا مخالف للقانون الدولي ؟؟؟

17- لماذا نصبح نحن العراقيين حقل تجارب للسياسات العالمية؟؟؟؟

18- لماذا تأخر تشريع قوانين الخدمة المدني والتقاعد ومجالس المحافضات والبلديات وغيرها ولم يتم الغاء الاف القرارات الصدامية المجحفة بحق الشعب..؟؟

19- اطرح هذه الاسئلة للمناقشة على كل من يعتقد ان التقسيم هو الخطوة الاولى لمعالجة الوضع الدولي .


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  د. كاترين ميخائيل


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni