... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
عمو بابا أهم من طلاب الأزهر يا سيادة النائب

يحيى السماوي

تاريخ النشر       10/10/2007 06:00 AM


الان ، وقد عاد السيد " عادل عبد المهدي " من جولته العربية ، وعاد معه مبلغ الربع مليون دولار ، الذي أراد التبرع به إلى طلاب الأزهر ، فإنني أقترح عليه ، تخصيص قسم منه ، لاستكمال علاج شيخ المدربين العراقيين ، وأحد أبرز رموزنا الرياضيين الكابتن " عمو بابا " .. فالمؤكد ، ان السيد " النائب " يعرف ما قدمه عمو بابا للعراق ، وبالتالي ، فإن لعمو بابا الحق على الدولة في معالجته وإبعاد شبح الفاقة والعوز عنه ـ خصوصا وأن كريمته السيدة " منى " ناشدت الدولة بلسانها طلبا للمساعدة لاستكمال علاجه في فرنسا حيث يرقد والدها في أحد مشافيها .

وإذا كان التبرع لطلاب الأزهر يخلو من ثواب عند الله ( طالما كان الدافع سياسيا وليس دينيا أو إنسانيا ) فإن التكفل بعلاج رمزنا الرياضي عمو بابا ، لن يخلو من ثواب عند الله( في حال كان السيد النائب سيدفع المبلغ من ماله الخاص ـ أما اذا كان المبلغ من المال العام ، فإن الثواب سيشمل الشعب كله بما فيه الفقير لله كاتب السطور والقراء جميعا ) .

علاج شيخ المدربين لن يستنزف مبلغ ربع المليون دولار كله ... لذا أقترح على السيد النائب ، وضع المتبقي من المبلغ في حساب خاص ، تحسُّبا لعلاج طارئ قد يحتاجه رمز عراقي آخر من رموزنا الذين يشكون الفاقة ويعيشون خارج ذاكرة السادة ولاة أمرنا .

قرأت اليوم مقالا كتبه الاخ الشاعر فالح حسون الدراجي ، عن الفنان العراقي الكبير " كريم منصور " والذي يعيش ظرفا صحيا صعبا .. ورد فيه أن الدكتور " برهم صالح " تكفل بتحمل نفقات علاجه كاملة ـ ومن ماله الخاص ـ فعسى أن يقدم الدكتور عادل عبد المهدي على خطوة مماثلة فينال حسنى الثواب في هذا الشهر الفضيل ( في حال تبرع من ماله الخاص .... أما اذا كان المبلغ من المال العام ، فإن الشعب العراقي هو الأجدر بالثواب )


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  يحيى السماوي


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni