... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
من كتاب الأرقام

علي السوداني

تاريخ النشر       31/10/2007 06:00 AM


 

1

عندنا نائب رئيس وزراء للحكومة القائمة الآن اسمه عادل عبد المهدي . حط عادل مؤخرا على ارض مصر وفي فعالية لافتة تبرع بمبلغ ربع مليون دولار وسلمه لشيخ الازهر . شيخ الازهر اعاد المبلغ الى يد عادل الممدودة وقال له كلاما فصيحا ودالا ورحيما ، ان العراقيين الآن احوج من غيرهم الى المال . انتهت القصة !!

2

تبرعت العمة امريكا بخمسة ملايين دولار لتموين المحكمة المنصوبة لمعرفة وعقاب قتلة رفيق الحريري . عائلة الراحل الحريري هي واحدة من اغنى العوائل العربية وهذه الصورة من المدد ستثلم من هيبتها بقدر ثلمة الدولة اللبنانية والمحكمة !!

3

وافق الكونغرس الامريكي على فرمان متأخر منع بموجبه الحكومة الامريكية من تقديم مساعدات لطلبة سعوديين يدرسون في جامعاتها . قدر العون الامريكاني كان بقدر ثلاثة ملايين دولار . الدولة السعودية تصدر نحو عشرة ملايين برميل نفط يوميا وتحقق مدخولا سنويا اصفاره على اليمين قد تصل الى نهاية هذا المكتوب وهي ليست محتاجة للوقوف بباب مساعدات رخيصة !!

4

في بغداد المحتلة اعلنت سفارة امريكا في القصر الجمهوري انها ستنفق مليوني دولار لاعادة اعمار وفتح شارع ابي نؤاس المشهور ، منها الفي دولار لكل دكان سمك مسكوف وحانة وصالة رسم ربما . طبعا هذه المليونين قد لا تكفي لبناء مطعم عائم في دجلة او لأشادة مصدات كونكريتية تمنع الحسد وعركات اخير الليل !!

5

اعلنت حكومة بغداد العباسية انها ستمد الاردن بعشرة الاف برميل نفط يوميا بسعر تفضيلي . اقترح ان تأخذ عمان هذه البراميل مجانا ومثلها دمشق ومثلهما القاهرة مقابل تدريس وتطبيب وتأمين واسعاد وتموين ازيد من مليوني عراقي شارد ينام على ارض تلك الدول واظن ان ثلاثين الف برميل يوميا لن تؤثر على مليوني برميل نفط اسود قح ابن قحة يصدرهما البلد فضلا عن التصدير تحت العباءة !!

6

في صرعة المزادات الهوليودية وهستيريتها المتصلة تحديدا بعرض وبيع الحاجات الشخصية للنجوم وللنجمات التي منها ما اتصل بالجسد مثل الشعر والاظافر والاسنان ، او ممتلكات مثل حمالة الاثداء . بوساطة فحص وتمحيص وتظهير سريع لأثمانها ، اتوقع ان يبلغ سعر خصلة من شعر بريتني سبيرز او قطعة لباس داخلي من كامبل ما قيمته طبع ونشر وتوزيع الف ديوان شعر وحصة تموينية مرفهة لمنتجيها الذين ادركتهم شغلة الادب !!

7

مئات مليارات الدولارات صرفتها واحرقتها المافيا الامريكية الجديدة في حرب عبثية لا اخلاقية على ارض الرافدين . المليارات تلك كانت ستشفي ملايين البشر من وحشية الايدز والسرطان والجهل والتطرف والارهاب والكراهية ، وتحفظ للفقراء المسحوقين من بني آدم حيواتهم وكراماتهم وبيوتاتهم واحلامهم !!

كتاب الارقام ، كتاب طويل وثقيل ومهين ومزعج وانا تعبان وبي رغبة ملحاحة لنوم العوافي . تصبحون على وطن .


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  علي السوداني


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni