... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

  في السياسة

   
الـشـرفـاء فـي الـغـرب

ناهدة رمان

تاريخ النشر       03/02/2007 06:00 AM


الكامل في لغة العرب من يعرف ركوب الخيل والرماية والسباحة وفي حاضرهم وعدا الفارس راشد بن مكتوم وعلى رواية مكطوم والاميرة هيا التي نزلت ضرة على بقية دجاجات الامير عدا ذاك صارت الثلاثة في خبر كان والكامل ألان من يمتلك سيارة ومخلوقة ضعيفة يسومها عذاب الهون.

عدا سكان بعض الأحياء الراقية في هذه العاصمة أو تلك تتعلم الناس السباحة في البرك ومجاري الانهار وحصة الاناث من المياه اقل من نصيبهن في الحصول على حياة كريمة محترمة وعليه فان التي تعرف السباحة تعد عجيبة من عجائب العالمين العربي والاسلامي وقد(تبور) أي لاتجد زوجا مع إنها حصدت ثلث الكمال إذ أين تعلمت السباحة ومع من ومن الذي رآها مايعد تدنيسا لشرف الرجل ؟

السباحة لاتعد درسا في أي مدرسة عربية أو إسلامية بينما هي عكس ذلك في الدول الغربية وفي الدول الغربية معلوم يرتفع وجود الشرفاء من الدول الشرقية وبالتالي واجهتهم مشكلة اخلاقية عويصة أن تنكشف أجساد الفتيات في الصف الرابع من التعليم الابتدائي بناء على معلوماتي العامة.

المسجد الشيخ المزور, ثلاثية الحل لابقاء الاناث لايعرفن السباحة .

تقوم المساجد والحسينيات في اغلب دول العالم التي يعتبر فيها درس السباحة الزاميا بتزويد المؤمنين بكتب تخاطب ادارات المدارس بشتى الحجج وأكثرها رواجا حجة الخوف على الفتاة من الصدمة بسبب مخالفة ذلك للدين والعادات والتقاليد وإذا عجز المسجد والشيخ تدخل المزور فتحصل العائلة على تقرير طبي يؤكد اصابتها بنوع من الحساسية أو الامراض الجلدية أو بأي طريقة تحصل العائلة المقدسة على شهادة سباحة مزيفة المهم أن الأنثى تظل بعيدا عن الماء.

في الصف الرابع الابتدائي يتعلم التلاميذ في الدول المتقدمة شيئا من التشريح للاجهزة التناسلية وهذا الدرس عندنا في علم الأحياء نأخذه بمراحل متاخرة ولم ينجو هذا الدرس الذي تتوقف عليه سلامة العائلة وسلامة الفرد وسلامة المجتمع من الاساليب المعوجة لاهل الشرف وكما يبدد الاعرابي شهر رمضان بالاسفار بددوا الدرس بشتى الحيل.

حسنا الاناث بقين بلا سباحة ولا ثقافة حيوية واكتمل أيضا نصاب الشرف لكن أن سمحتم دعوني أقول لكم كيف يعيش الشرفاء.

تدفع كثير من الدول الغربية اموالا للمواليد وسر كثرة الانجاب لدى الشرفاء ليس مرده إلى حديث(تكاثروا اباهي بكم الامم) إنما المقابل المادي أو مايسمونه راتب الأطفال يعني موؤدة السباحة والثقافة الجنسية تستخدم كحصالة نقود.

يحترف العراقيون الاستيلاء على القروض الصغيرة من البنوك بحكم حصولهم على وثائق اقامة ثم يمتنعون عن الدفع وأقصى عقوبة هي وضع أسمائهم في اللائحة السوداء ومعناها الجزائي لا شيء مطلقا فبامكانك فتح حساب باسم زوجتك أو باسم الأنثى صغيرة السن التي لاتعرف فن العوم.

يحترف أهل المغرب العربي تجارة تهريب البشر والمخدرات والسرقات الصغيرة فكلمة موروكانه تعني في هولندا وبلجيكا وفرنسا شيئا اخرا غير النسبة إلى بلد وهي تعني كحد ادنى شخصا لايوثق بنوع معاملاته لأنها مشبوهه ولكل قاعدة استثناء ننتظر معرفته.

يحترف اللبنانيون تجارة السيارات لكنهم يعتبرون دائرة الضرائب في أي دولة يعملون بها على إنها تجمع لصوص وعندهم التهرب الضريبي فريضة سادسة أو سابعة حسب مذاهبهم , ياتون حفاة وبزمن قياسي يصبحون تجار كبار بأي وسيلة وعبارتهم الاثيرة (ابنتي محجبة)

بنات الشرق في الغرب يعانين من سمعة الرجال وكون الحجاب يتعرض للضغوطات فبسبب ليس المرأة التي ترتديه بل بسبب الرجل الذي يسرق ويغش ويخادع ويكذب تحت هالة الحجاب.

Nahid_ro18@hotmail.com


رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  ناهدة رمان


 
 

ابحث في الموقع

Search Help

بحث عن الكتاب


انضموا الى قائمتنا البريدية

الاسم:

البريد الالكتروني:

 


دليل الفنانيين التشكيليين

Powered by IraqiArt.com 


 

 

 
 
 

Copyright © 2007 IraqWriters.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni